اليك بعض المقترحات البسيطة
والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين:
* حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها.
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها .
* تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين .
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار
بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف
ويقدر لك الجهـد الذي بذلته .
* تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها
كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها .
* اتقن مهارة الكتابة.إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ،
علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل
مراكز إدارية عليا.
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل .
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول
وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية .
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة .إن أشد
مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك .
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك
بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على
أعمالهم .
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول
- المرفقات
- How to treat and affect others.pps
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (561 Ko) عدد مرات التنزيل 0